كيف تحافظين على محيط خصرك؟

اذهب الى الأسفل

كيف تحافظين على محيط خصرك؟

مُساهمة من طرف mad في الأحد يناير 06, 2013 1:51 pm








حافظي على محيط خصرك مع بعض التغييرات في روتينك اليومي

للحمام: اشتري ميزانا

التغلب على الخوف من الميزان يمكن أن يلعب دورا كبيرا في مساعدتك على التخلص من الوزن الزائد وضمان عدم عودته، بحسب جيسيكا ماثيوز، المدربة الخاصة وأخصائية التمارين الرياضية في المجلس الأمريكي للتمارين. في الواقع، فقد ذكر نحو 75 في المئة من المشاركين في السجل الوطني للتحكم في الوزن- وهو البرنامج الذي يتتبع أولئك الذين فقدوا الوزن الزائد دون رجعة- أنهم يقومون بوزن أنفسهم مرة في الأسبوع.

لغرفة النوم: اتبعي روتينا يوميا للاسترخاء والحصول على نوم عميق

هناك مقولة شهيرة تقول: "نامي جيدا تخسري وزناً أكثر" . "تساهم قلة النوم مباشرة في زيادة الوزن، لأنها تسبب اضطرابات في عدد من عمليات الأيض الهرموني بحسب ماثيوز. جربي إحدى حركات اليوجا المخصصة للاسترخاء لخفض استهلاك الطاقة بعد يوم طويل.

نصيحة: تقترح ماثيوز اقران حركة اليوجا المعروفة باسم وضعية الطفل مع وضعية تنفس "Ujjayi" ، وهي طريقة التنفس شهيقاً وزفيراً عن طريق الأنف، لزيادة الاسترخاء والتخلص من القلق.

في صالة الجيم: عودي إلى ممارسة تمارين "الكرنشز"

هناك العشرات من الحركات الرياضية "الجديدة" المصممة لنحت جسم الإنسان، ولكن في بعض الأحيان هناك بعض التمارين العملية المجربة التي تفي بالغرض على أكمل وجه. والدراجات الثابتة وتمارين "الكرنشز" أفضل مثال على ذلك. في الواقع، كشفت دراسة حديثة أن الحركات المختلفة لتمرين "الكرنشز" تعد من الحركات الأكثر فعالية للحصول على عضلات البطن السداسية.

خلال الإفطار: استبدلي اللحوم بالمشروم

استبدلي جزءا من اللحوم الدهنية مثل لحم البقر والسجق في أطباق الإفطار بالمشروم، بحسب أخصائية التغذية ليسي لاكاتوس . الفطر يشبه اللحوم من حيث النكهة والملمس، إذا فأنت لن تضحي بالمذاق، ويمكنك التخلص من المزيد من الوزن من خلال 15 سعرا حراريا هي حجم السعرات الموجودة في كأس المشروم.

في وجبة الغداء: أضيفي الكربوهيدرات إلى السلطة

اجتنبي الشعور بالخمول والكسل بعد وجبة الغداء من خلال وضع قشر الرمان الداخلي وقليل من البرتقال واليوسفي على السلطة الخضراء. فهذان العنصران كفيلان بإبقائك يقظة في النصف الثاني من اليوم، ومنع الرغبة الشديدة في تناول السكريات والمشروبات الغذائية بعد وجبة الغداء بحسب ليسي لاكاتوس.

للعشاء: اصنعي الاسباجيتي من القرع

اصنعي المكرونة الاسباجتي من القرع وذلك عن طريق طهي القرع في الفرن ثم تقشير داخل الثمرة بالشوكة وستحصلين على طعم لذيذ ورائع بدلا من المكرونة الاسباجتي، فهذه الوجبة منخفضة الكربوهيدرات إذ يبلغ عدد سعرات الكوب الواحد منها 160 سعرا حراريا.

أثناء التسوق: اختاري وجبة خفيفة

قد يكون مركز التسوق فخا للوجبات السريعة، ويمكن تفادي هذا الفخ من خلال احضار الوجبات الخفيفة معك بدلا من الوجبات السريعة وتستطيعين الاحتيال على ذلك بتناول اصبع الطاقة الذي يعتبر الخيار الأمثل في هذا الموقف. اختاري اصبعا تبلغ سعراته الحرارية 200 سعر حراري إلى جانب خمسة جرامات من الألياف والبروتين بحسب ليسي.

أثناء العمل: تناولي الشاي بدلاً من القهوة

لبي رغبتك في تناول الكافيين، بجانب الفائدة القيمة للشاي الذي يحتوي على مادة "ECGC" وهي مادة مضادة للأكسدة تقلل فرص الإصابة بالسرطان وتساعد في حرق الدهون. وبحسب اخصائية التغذية ليسي، إذا كان بمقدورك تناول أربعة إلى ستة أكواب يومياًَ فهذا من شأنه دعم عملية الأيض بشكل جيد.

في المطبخ: استخدمي قطارة الزيت

من المعلوم أن زيت الزيتون مفيد للقلب والجسم ولكن هل تعلمين أن ملعقة الطعام من زيت الزيتون تحتوي على 120 سعرا حراريا. لذلك لابد من استخدامه باعتدال. "معظم الأشخاص يضعون كميات كبيرة من زيت الزيتون في طهي الأطعمة أو إضافته إلى السلطة. لذلك فاستخدام قطارة الزيت سيجعلك تتحكمين في القدر المطلوب وبالتالي سيعود ذلك بالفائدة على حجم محيط الخصر.

خلال التنقلات: امشى إلى العمل

الانتظار الطويل بسبب إشارات المرور ليس فقط يثير أعصابك ولكن أيضاً يؤثر على صحتك. فقد كشفت دراسة من الطب الوقائي أن المشي أو ركوب الدراجة إلى العمل يخفض فرصة الإصابة بالسمنة.




mad
Admin

عدد المساهمات : 1501
تاريخ التسجيل : 19/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madworld.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى